Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الموسيقية للتغلب على المشكلات السلوكية وتنمية المهارات الحياتية للأطفال =
المؤلف
دياب، هبه رجائي علي.
هيئة الاعداد
مشرف / هبة رجائي على
مشرف / امال احمد مختار
مشرف / مانيرفا رشدى امين
مشرف / مانيرفا رشدى امين
الموضوع
تعليم الأطفال. الموسيقى - تعليم. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ - هـ، 196، 1 - 11 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

- أهداف البحث:
هدف البحث إلى :
1-إعداد قائمة المشكلات السلوكية الأكثر شيوعاً وانتشاراً بين أطفال الروضة .
2-إعداد قائمة المهارات الحياتية التي يجب تنميتها لدى أطفال الروضة .
3-بناء برنامج قائم على الأنشطة الموسيقية للتغلب على المشكلات السلوكية (الخجل – النشاط الحركي الزائد ) و تنمية المهارات الحياتية ( الانتماء – التعاون و المشاركة ) لدى أطفال الروضة .
4-تحديد فاعلية البرنامج المقترح القائم على الأنشطة الموسيقية للتغلب على المشكلات السلوكية ( الخجل ، والنشاط الحركي الزائد ) لدى أطفال الروضة .
5- تحديد فاعلية البرنامج المقترح القائم على الأنشطة الموسيقية لتنمية المهارات الحياتية ( الإنتماء ، والتعاون والمشاركة ) لدى أطفال الروضة .
6-تحديد نوع العلاقة الإرتباطية بين التغلب على المشكلات السلوكية ( الخجل ، والنشاط الحركي الزائد) وتنمية المهارات الحياتية ( الإنتماء ، والتعاون والمشاركة) لدى أطفال الروضة.
- منهج البحث:
تبني البحث كلا من المنهج الوصفي، والمنهج التجريبي.
- عينة البحث:
اختيرت عينة البحث ـ والتي بلغ قوامها (21) طفلا وطفلة ـ من أطفال (Kg2) من روضة مدرسة سيتي للغات التابعة لإدارة غرب القاهرة التعليمية بالطريقة المقصودة ، وفي هذه الطريقة تختار الباحثة عينات معينة من المجتمع الذي تهتم بدراسته لتدرسها، وذلك لاعتبارات عملية خاصة بإمكانية تطبيق تجربة البحث.
- نتائج البحث:
أهم نتائج البحث :
1- تحديد31 مشكلة سلوكية تعد أكثر انتشاراً و شيوعاً بين أطفال الروضة.
2- تحديد 31 مهارة حياتية يجب تنميتها لدى أطفال الروضة.
3- البرنامج المقترح القائم على الأنشطة الموسيقية كان فعالا في التغلب على المشكلات السلوكية ( الخجل ، النشاط الحركي الزائد ) لدى أطفال الروضة.
4- البرنامج المقترح القائم على الأنشطة الموسيقية كان فعالا في تنمية المهارات الحياتية (الإنتماء ، التعاون و المشاركة ) لدى أطفال الروضة.
5- يوجد علاقة ارتباطية موجبة بين التغلب على المشكلات السلوكية ( الخجل ، و النشاط الحركي الزائد ) ، و تنمية المهارات الحياتية (الانتماء ، و التعاون و المشاركة ) لدى أطفال الروضة.