Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تحسين الأداء الأكاديمي والمهني لأعضاء هيئة التدريس فى ضوء معايير الجامعة المنتجة /
المؤلف
الشواربي، أميرة عباس حسيب.
هيئة الاعداد
باحث / أميرة عباس حسيب الشواربي
مشرف / راشد صبرى القصبى
مشرف / محمـد ماهـــر محمــود حنفــى
مناقش / جـورجيت دميــان جورج
مناقش / رضا السيد حجــازي
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
326 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
13/2/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 312

from 312

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع الأداء الأكاديمي والمهني لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد في جوانب الأداء الثلاثة: ( البحث العلمي، التدريس، خدمة المجتمع )، ووضع تصور مقترح لتحسين الأداء الأكاديمي والمهني لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد في ضوء معايير الجامعة المنتجة، وقد توصلت الدراسة إلى أن تحسين الأداء الأكاديمي والمهني لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بورسعيد قد يكمن في إيجاد آليات تُساعد وتُمكن عضو هيئة التدريس من تحسين أدائه البحثي والتدريسي والخدمي، وتلك الآليات تُوفرها الجامعة المنتجة التي تنظر لعضو هيئة التدريس الجامعي كأحد أهم المقومات التي تمتلكها الجامعة ويُمكن الاستفادة منه والاعتماد عليه لخدمة مجال العمل والإنتاج، وإيجاد مصادر تمويل إضافية للجامعة؛ وذلك من خلال إجراء البحوث والدراسات، وتقديم الاستشارات المختلفة وغيرها ومن ثم تحقيق أهدافها التي تسعى لتحقيقها، ومن ثم اقترحت الدراسة ضرورة تبني جامعة بورسعيد لنموذج الجامعة المنتجة؛ وذلك عبر توجيه البحوث العلمية لأعضاء هيئة التدريس واستثمارها بما يُوفر مصادر تمويلية إضافية للجامعة يُمكن من خلالها أن تُعمق الجامعة الأدوار الموكلة إليها على نحو أكثر إيجابية وأكثر فاعلية مع البيئة المحيطة بها، ومشاركة كافة مؤسسات المجتمع المختلفة في تنفيذ برامجها وتطويرها وتقديم المشورة لما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة على أعلى مستوى لمواجهة المتغيرات العالمية المعاصرة.