Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجيات التسويق السياحي للشركات السياحية :
المؤلف
حافظ، محمد ناصر عبدالرحيم.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ناصر عبد الرحيم حافظ
مشرف / نرمين الشحات نصر
مشرف / اسلام محمود الجمال
مشرف / نادية حسين ماهر
الموضوع
التسويق - دعاية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
310 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإقتصاد ، الإقتصاد والمالية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
15/2/2017
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على دور التسويق السياحي في دعم العمل في الشركات السياحية، واستراتيجيات التسويق السياحي للشركات السياحية في الغردقة، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 145 استمارة استبيان على عينة عشوائية من العاملين في الشركات السياحية، كان صالحًا منها 100 استمارة استبيان للتحليل الإحصائي باستخدام برنامج SPSS، بالإضافة إلى إجراء مُقابلات شخصية مع 11 خبيرًا سياحيًا، لاستطلاع آرائهم حول موضوع الدراسة.
تتكون الدراسة من خمسة فصول، حيث يُناقش الفصل الأول الخلفية العامة للتسويق السياحي، ويتناول الفصل الثاني الشركات السياحية تنظيميًا وفنيًا من حيث تعريفها وأنواعها وتراخيصها وهيكلها التنظيمي وأعمالها، وتطرق الفصل الثالث إلى استراتيجيات التسويق السياحي للارتقاء بالعمل في الشركات السياحية، وناقش الفصل الرابع تطبيق استراتيجية التسويق السياحي التنافسية للارتقاء بالعمل في الشركات السياحية بالغردقة، واختص الفصل الخامس بالدراسة الميدانية حيث تم مُناقشة نتائج الاستبيان الميداني، وتحليل المُقابلة الشخصية، واختبار صحة فروض الدراسة، وتناولت الخاتمة نتائج الدراسة وتوصياتها بالإضافة إلى الدراسات المستقبلية.
خلصت الدراسة إلى أنه هُناك دلالة إحصائية بين استراتيجية التسويق السياحي والارتقاء بالعمل في الشركات السياحية في الغردقة، وأن هناك حاجة لتطوير استراتيجيات التسويق السياحي الفاعلة للشركات السياحية في الغردقة من أجل الحصول على رؤية مُستقبلية واضحة للنمو الاجتماعي والاقتصادي في صِناعة السياحة، وذلك مع الأخذ في الاعتبار التغيرات المحلية والإقليمية والدولية.