Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معوقات نظام الاتصال الإداري بالمدرسة الابتدائية بدولة الكويت ومواجهتها باستخدام أسلوب حلقات الجودة:
المؤلف
الشمري، شيخة عدوان محمد.
هيئة الاعداد
باحث / شيخة عدوان محمد الشمري
مشرف / جمال محمد أبو الوفا
مشرف / هانم حسن أبو النيل
مناقش / جمال محمد أبو الوفا
الموضوع
الادارة تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
467 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 459

from 459

المستخلص

تعد المدرسة الابتدائية بمثابة كيان مجتمعي يضم مجموعة من العاملين والمعلمين من أجل تحقيق أهداف واضحة ومحددة تتمثل في تربية الجيل على اعتبار أنها تتولى أمر تربية التلميذ عندما يأتي إليها من الأسرة ولمدة خمس سنوات حتى يتركها ويذهب إلى المدرسة المتوسطة، وهنا يأتي الاتصال على اعتبار أنه وسيلة تضمن من خلاله البقاء والنمو والاستمرار على اعتبار أنه يساعدها في إنجاز مهامها وتحقيق أهدافها وتتمثل عناصر الاتصال في المرسل، والمستقبل، والرسالة، والوسيلة بالإضافة إلى الترميز، والتفسير، التغذية الراجعة، كما أن مستوياته تتمثل في الاتصال مع الذات، والاتصال الشخصي، والاتصال مع المجموعات، والاتصال التنظيمي، والاتصال مع الجماهير ... وغيرها، ويمكن النظر إلى مكونات الاتصال كنظام متكامل على إنه يحتوي على مدخلات وعمليات ومخرجات وتغذية راجعة، مع الأخذ في الاعتبار أن مثل هذه العناصر يكمل بعضها البعض من أجل تحقيق أهداف المؤسسة التعليمية.