الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى تطوير منهج الأحياء على ضوء متطلبات الاقتصاد المعرفى لتنمية بعض مهارات القرن الحادى والعشرين لدى طلاب المرحلة الثانوية. اقتصر البحث على ما يلى: متطلبات الاقتصاد المعرفى وهى متطلبات (معرفية _ بحثية استقصائية _ إبداعية _ بيئية – تكنولوجية _ وطنية). مهارات القرن الحادى والعشرين وهى مهارات (التعلم والابتكار- تكنولوجيا المعلومات والوسائط والتكنولوجيا – الحياة والعمل). مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى بمدرسة السعدية البحرية الثانوية المشتركة2019/2020 الفصل الدراسى الثانى. توصل البحث الحالى إلى النتائج التالية: 1- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة ≤ 0,05 بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى للاختبار التحصيلي ومجالاته الفرعية السته (التذكر والفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم) لباب ” توارث الصفات ” بمنهج الأحياء بالصف الأول الثانوى لصالح طلاب المجموعة التجريبية 2- يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة ≤ 0,05 بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلى والبعدى للاختبار التحصيلي ومجالاته الفرعية السته (التذكر والفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم) لباب ” توارث الصفات ” بمنهج الأحياء بالصف الأول الثانوى لصالح التطبيق البعدى. |