Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تطبيق الويب 2 فى بيئة التدريب التكيفية لتنمية مهارات انتاج المقررات الإلكترونية لدي معلمى مادة الكهرباء والإلكترونيات فى دولة الكويت /
المؤلف
المؤمن، نهلة عاشور سفر مراد.
هيئة الاعداد
باحث / نهلة عاشور سفر مراد المؤمن
مشرف / الغريب زاهر اسماعيل
مشرف / أمين صلاح الدين يونس
مناقش / عادل السيد سرايا
مناقش / رشا حمدي حسن
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. الوسائل التعليمية. التعليم الالكتروني.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
265 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
23/2/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

رسالة بعنوان فاعلية تطبيق الويب2 في بيئة التدريب التكيفية لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى معلمى مادة الكهرباء والإلكترونيات فى دولة الكويت حيث هدف البحث الحالي تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى معلمي مادة الكهرباء والالكترونيات في دولة الكويت باستخدام بيئة تدريب تكيفية قائمة على تطبيقات الويب ٢، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي- بطاقة ملاحظة لقياس مهارات انتاج المقررات الالكترونية، وتكونت عينة البحث من (30) معلم مادة الكهرباء والالكترونيات بالمرحلة المتوسطة بالكويت، واستخدمت الباحثة المنهج المسح الوصفي والمنهج التجريبي لقياس أثر ( بيئة التدريب التكيفية) في تنمية(الجوانب المعرفية والادائية المرتبطة بمهارات إنتاج المقررات الالكترونية. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي. رؤوس الموضوعات ذات الصلة: بيئة تدريب تكيفية- تطبيقات الويب0.2- انتاج المقررات الالكترونية.