الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى ما استراتيجية تفعيل قيم المواطنة بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت؟ ويتفرع من هذا التساؤل الرئيسي التساؤلات الفرعية التالية: 1. ما الإطار المفاهيمي والفلسفي لقيم المواطنة بالمجتمع الكويتي؟ 2. ما واقع مدارس المرحلة المتوسطة وعلاقته بقيم المواطنة؟ 3. ما أهم الاتجاهات في دعم قيم المواطنة؟ 4. ما المعوقات التي تقف أمام ترسيخ قيم المواطنة بمدارس المرحلة المتوسطة؟ 5. ما الاستراتيجية المقترحة لتفعيل قيم المواطنة بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت؟ منهج الدراسة اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة. أهداف الدراسة هدفت الدراسة الحالية إلى بيان واقع مدارس المرحلة المتوسطة وعلاقته بقيم المواطنة. والمعوقات التي تقف أمام ترسيخ قيم المواطنة بمدارس المرحلة المتوسطة، وأهم الاتجاهات في دعم قيم المواطنة، وصولًا إلى وضع استراتيجية مقترحة لتفعيل قيم المواطنة بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. |