الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف الدراسة : هوكيف يمكن تطبيق استراتيجية التحسين المستمر , من أجل زيادة تنافسية الصادرات الغذائية لدى شركات الصناعات الغذائية المصرية ؟ فى محاولة لتحديد متطلبات ومعوقات وفوائد التطبيق وذلك طبقا للدراسة الميدانية ودراسة الحالة التفصيلية لعدد من شركات صناعات غذائية يهدف الباحث الى دراسة المفاهيم السائدة للتحسين المستمر بانواعها واثرها على زيادة حجم الصادرات المصرية من السلع الغذائية من خلال الارتقاء بالميزة التنافسيه فى الشركات محل الدراسة . وذلك من خلال : 1- تحديد العلاقة بين متطلبات تطبيق استراتيجية التحسين المستمر لدعم ( الميزة التنافسية لعائد صادرات الصناعات الغذائية المصرية ) فى الشركات محل الدراسة . 2- تحديد العلاقة بين معوقات تطبيق استراتيجية التحسين المستمر و ( الميزة التنافسية لعائد صادرات الصناعات الغذائية المصرية) فى الشركات محل الدراسة . 3- يسعى الدراسة الى زيادة الوعي باستراتيجية كايزن لدى العاملين فى مجال الصناعات الغذائية - منهجية الدراسة : أ- الفروض ب-تجميع البيانات نتائج الدراسة : 1- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين متطلبات تطبيق استراتيجية التحسين المستمر وابعاد الميزة التنافسية للعائد على حجم صادرات الصناعات الغذائية المصرية . 2- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين معوقات تطبيق استراتيجية التحسين المستمر وابعاد الميزة التنافسية للعائد على حجم صادرات الصناعات الغذائية المصرية. |