Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الاستراتيجيات الاتصالية للعلاقات العامة الرقمية ودورها فى تعزيز الثقافة التنظيمية في الشركات متعددة الجنسيات :
المؤلف
زغلول، ساره شعبان حسن.
هيئة الاعداد
باحث / ساره شعبان حسن زغلول
مشرف / علي السيد إبراهيم عجوة
مشرف / نهلة زيدان الحوراني
مناقش / سامي السعيد النجار
مناقش / محمد عتران
الموضوع
العلاقات العامة. الشركات الدولية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
306 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
14/2/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 297

from 297

المستخلص

سعت هذه الدراسة إلى رصد وتقييم استخدام الشركات متعددة الجنسيات العاملة في مصر للعلاقات العامة الرقمية في ممارسة أنشطة العلاقات العامة، وانعكاسها على أداء ممارسي العلاقات العامة، بالإضافة إلى رصد وتحليل الإستراتيجيات الاتصالية التي تستخدمها العلاقات العامة الرقمية في الشركات متعددة الجنسيات في تعزيز الثقافة التنظيمية لدى العاملين بالشركات – جماهيرها الداخلية، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية؛ وقد اعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على منهج المسح من خلال إجراء مسح على عينة من العاملين بالشركات-محل الدراسة- بالإضافة إلى إجراء مسح على عينة من ممارسي العلاقات العامة داخل الشركات متعددة الجنسيات وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها: تصدرت تطبيقات الهاتف الذكي مقدمة الأدوات الاتصالية التي تستخدمها إدارة العلاقات العامة في الاتصالات الداخلية في الشركات – محل الدراسة-، تباين المبحوثين – عينة الدراسة – في تقديم رؤاهم حول مفهوم الثقافة التنظيمية فتصدر مفهوم الثقافة التنظيمية من وجهة نظرهم، كما أظهرت نتائج الدراسة أن ”دور الشركة وتشجيعها لممارسي العلاقات العامة في الشركات – عينة الدراسة- على استخدام تقنيات الاتصال الرقمية وتبادل المعلومات قدر المستطاع” تصدرت مقدمة التأثيرات المجتمعية المتعلقة باستخدام التطبيقات الرقمية في أنشطتهم.