الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فالقيادة الريادية هي: قدرة القائد على الابتكار والتكيف بسرعة عالية مع بيئات غير مؤكدة،أو بيئات عدم اليقين التي تتصف بالغموض وعدم التأكد بسبب عدم توفر البيانات الكافية وتكون البيانات قليلة لدرجة لاتساعد حتى في توقع احتمالات ظهور الأحداث، وذلك باستخدام السلوك الريادي وتبني عنصر المخاطرة والتعامل بفعالية مع الفرص، وتحويل الأفكار إلى ابتكارات تصنع واقعًا جديدًا، وإدارة التغيير داخل بيئة مدارس STEM وخارجها. وفي ضوء طبيعة الموضوع، يتبع البحث الحالي أحد أساليب الدراسات المستقبلية وهو أسلوب دلفاي Delphi Technique لاستطلاع رأي مجموعة من الخبراء حول موضوع الدراسة، ويتم هذا في أكثر من جولة للوصول إلي نتائج تفيد في حل مشكلة الدراسة والوصول إلى تصور مقترح لتطوير الأداء القيادي بمدارس المتفوقين في جمهورية مصر العربية في ضوء القيادة الريادية، وتضمن التصور المقترح المحاور التالية: أولًا : نتائج الدراسة النظرية. ثانيًا : نتائج الدراسة الميدانية. ثالثًا : التصور المقترح •المبادئ التي يقوم عليها التصور المقترح. •خطوات بناء التصور المقترح. •عناصر التصور المقترح. •متطلبات تنفيذ التصور المقترح. •معوقات تنفيذ التصورالمقترح. •كيفية التغلب على معوقات تنفيذ التصورالمقترح. الكلمات المفتاحية: القيادة الريادية – مدارس المتفوقين STEM. |