Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح لمكتبة رقمية قائمة على تطبيقات إدارة المعرفة وأثرها على جودة السلوك المعلوماتي لطلاب كلية التربية /
المؤلف
الجبالي، نجلاء فتحى عبد الفتاح على .
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء فتحي عبد الفتاح على الجبالي
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقي
مشرف / مصطفى عبد الرحمن طه
مشرف / مصطفى عبد الرحمن طه
مشرف / مصطفى عبد الرحمن طه
الموضوع
المكتبات الرقمية. المكتبات، علم. ادارة المعرفة. السلوك المعلوماتى - جودة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
480 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 466

from 466

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية السلوك المعلوماتى لطلاب كلية التربية من خلال بناء نموذج مقترح لمكتبة رقمية قائمة على تطبيقات إدارة المعرفة ، و دفع طلاب الدراسات العليا بكلية التربية – جامعة حلوان نحو استخدام المكتبة الرقمية. اتبعت الباحثة المنهج الوصفى التحليلي فى مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم ، والمنهج شبه التجريبى عند قياس أثر جودة السلوك المعلوماتي فى مرحلة التقويم. وتكونت عينة البحث من ( 30 ) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا ( مرحلة الماجستير والدكتوراه ) كلية التربية - جامعة حلوان . وقد توصلت الباحثة إلى النتائج الآتية : يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لإختبار التحصيل المعرفي لصالح متوسط درجات التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة جودة السلوك المعلوماتي لصالح متوسط درجات التطبيق البعدي. توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى (0.01) بين تنمية التحصيل المعرفي والمهارات الأدائية لجودة السلوك المعلوماتي لدى طلاب كلية التربية.