Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التحليل الكمى لخصائص المنتهلك Prosumer ( المستهلك المنتج ) وأثره فى بيئة الأعمال المصرية :
المؤلف
المندوه، أحمد مسعود أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد مسعود أحمد المندوه
مشرف / أحمد محمد السيد غنيم
مشرف / ناجي محمد فوزى خشبه
مناقش / ممدوح زكي احمد عويس
مناقش / عبدالقادر محمد مبارك
الموضوع
ادارة الاعمال - مصر. المستهلك المنتج - مصر. التحليل الكمي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
216 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 250

from 250

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة التحليل الكمى لخصائص المنتهلك Prosumer (المستهلك المنتج) وأثره فى بيئة الأعمال المصرية (دراسة ميدانية بالتطبيق على عينة من المنتهلكين بمحافظة الدقهلية) ، وفي ضوء مراجعة الدراسات السابقة تم استخلاص الإطار المفاهيمي لأبعاد الدراسة والذي يتضمن ثلاث مجموعات من العناصر الأساسية، وهي: التحليل الكمى، وخصائص المنتهلك، وبيئة الأعمال المصرية، وقد تم الاعتماد في تجميع البيانات الأولية لهذه الدراسة على الاستبيان لعينة عشوائية قوامها ( 384 مفردة)، كما استخدم الباحث مجموعة من البيانات الثانوية، تم الحصول عليها من الكتب والمقالات والدوريات والرسائل العلمية، وقد تم تحليل البيانات باستخدام أسلوب ID3 وذلك باستخدام برنامج Orange Data Mining ، وتشير نتائج الدارسة إلى وجود أثر لخصائص المنتهلكين بالعينة المختارة سواء كانت احترافية، أو استباقية ، أو ديموغرافية فى بيئة الأعمال المصرية الاقتصادية، والاجتماعية، والتكنولوجية على حد سواء، الأمر الذى أدى إلى استنتاج قواعد خاصة بتحديد نتائج هذا الأثر، حيث تم اختبار فروض الدراسة، والتوصل إلى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التى تدعم المنتهلكين فى بيئة الأعمال المصرية.