Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف تطبيقات الواقع المعزز فى تنمية المواطنة الرقمية وتحصيل التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
عبد الحافظ، سعيد الشحات سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / سعيد الشحات سعيد عبد الحافظ
مشرف / عبد الرؤوف محمد الفقى
مناقش / حمدى عز العرب
مناقش / احمد امام حشيش
الموضوع
التاريخ - مناهج وطرق تدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
185 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
14/1/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

من صعوبات تدريس مادة التاريخ ما تحتويه هذه المناهج من معلومات وحقائق نظرية تحتاج الى وسائل واساليب تعليم تعمل على احيائها وتبتعد بها عن الجمود الذى يعتريها واذا نظرنا الى مناهج التاريخ نجد انها تواجه الكثير من الانتقادات لتركيزها على جوانب الحفظ والتلقين واهمال الجوانب العقلية الاخرى وذلك لاعتماد معلمى التاريخ على طريقة السرد دون قيام التلاميذ باى انشطة تنمى مهارات التفكير لديهم مما يجلهم يشعرون بانها مادة تدعو الى الملل لذلك كان لابد من الاهتمام باعادة تنظيم محتوى المناهج او اساليب تدريسها ومن التقنيات الحديثة للتعلم الاكترونى الواقع الافتراضى ويعتبر تقنية متطورة تمكن الفرد من بيئة خيالية او شبة حقيقية تقوم على اساس المحاكاة بين الفرد وبيئة الكترونية ثلاثية الابعاد ويتم من خلالها بناء مواقف للاستفادة من العملية التعليمية.