Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية أنشطة حياتية قائمة على نموذج جولمان في تنمية مهارات الحوار والذكاء الوجداني اللازمة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مادة التربية الإسلامية =
المؤلف
عبد الحميد, إسلام محمد سيد,
هيئة الاعداد
باحث / إسلام محمد سيد عبد الحميد
مشرف / جيهان السيد عبد الحميد عمارة
مشرف / خالد عبد العظيم عبد المنعم
مشرف / خالد عبد العظيم عبد المنعم
الموضوع
التعليم الإعدادى التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
متعدد الترقيمات :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
5/5/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 293

from 293

المستخلص

خامسًا: هدفا البحث:
1- تنمية مهارات الحوار اللازمة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.
2- تنمية مهارات الذكاء الوجداني اللازمة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.
سابعًا: أدوات البحث:
1- استبانة لتحديد قائمة مهارات الحوار اللازمة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي (إعداد الباحث).
2-بطاقة ملاحظة مهارات الحوار لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي (إعداد الباحث).
3-استبانة لتحديد قائمة مهارات الذكاء الوجداني اللازمة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي (إعداد الباحث).
4- مقياس مهارات الذكاء الوجداني لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي (إعداد الباحث).
ثامنًا: منهج البحث:
اقتضت طبيعة هذا البحث تحقيق الغرض المستهدف منه أن يعالج بمنهج يتكامل فيه كل من:
1. المنهج الوصفي: وذلك في إطاره النظرى؛ لعرض ومناقشة الدراسات والأدبيات المتعلقة به، واشتقاق المهارات، وبناء الأدوات اللازمة للتطبيق، وكذلك في تحليل وتفسير النتائج.
2. المنهج التجريبي: وذلك من خلال قياس أثر المتغير المستقل (الأنشطة الحياتية القائمة على نموذج جولمان) على المتغير التابع (نمو مهارات الحوار ومهارات الذكاء الوجداني)، ويتطلب ذلك القياس الإعداد لتجربة البحث وضبطها، وتنفيذها.