الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : يهدف البحث الى تصميم برنامج تعليمى تدريبى مقترح باستخدام بعض استراتيجيات التدريس ( التعلم التعاونى – التعلم التبادلى – الذكاءات المتعددة ) ومعرفة اثرة على المستوى المعرفى والمهارى للكاتا الخامسة ومعرفة فروق نسب التحسن للاستراتيجيات المستخدمة فى المستوى المهارى والمعرفى للمرحلــــــة السنية 9 سنين ناشـــــئ •منهج البحث : - استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بأستخدام ثلاث مجموعات تجربية وذلك وفق لملائمتة لطبيعة البحث • عينة البحث:- تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من ناشئ نادى بهتيم الرياضى وقد بلغ قوامها ( 23) ناشئ وقسمت المجموعة التجريبية الى ثلاث مجموعات: 1-مجموعة التعلم التعاونى (8) 2-مجموعة الذكاءات المتعددة (9) 3-مجموعة التعلم التبادلى (6) • الاستنتاجات : فى ضوء أهداف البحث وفروضه ,وحدود عينة البحث وخصائصها والمنهج المستخدم ومن خلال المعالجات الاحصائية وعرض ومناقشة النتائج امكن التوصل الى الاستنتاجات التالية :- 1- استخدام استراتيجية التعلم التعاونى ساهم بطريقة ايجابية فى تعلم الكاتا الخامسة فى رياضة الكاراتيه قيد البحث 2- استخدام استراتيجية التعلم التبادلى ساهم بطريقة ايجابية فى تعلم الكاتا الخامسة فى رياضة الكاراتيه قيد البحث 3- استخدام استراتيجية الذكاءات المتعددة ساهم بطريقة ايجابية فى تعلم الكاتا الخامسة فى رياضة الكاراتيه قيد البحث 4- استخدام اساليب حديثة مثل استراتيجية الذكاءات المتعددة افضل من استخدام استراتيجية التعلم التعاونى واستراتيجية التعلم التبادلى فى تدريس الكاتا الخامسة فى رياضة الكاراتيه قيد البحث. |