الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحثإعداد وتطبيق إستراتيجيات قائمة علي التعليم المتمازج لتدريس وحدة الرقص الإبتكارى الحديث والتعرف على أثرها إستخدامها في مستوى الأداء في وحدة الرقص الإبتكارى الحديث لعينة البحث من طالبات الفرقة الثالثة (شعبة التعليم) بكلية التربية الرياضية للبنات بالإسكندرية والإنتاج الإبتكارى في الرقص الإبتكاري الحديث لعينة البحث من طالبات الفرقة الثالثة ( شعبة التعليم) بكلية التربية الرياضية للبنات بالإسكندرية و مقياس إتجاهات الطالبات نحو إستخدام إستراتيجيات التعليم المتمازج لعينة البحث من طالبات الفرقة الثالثة (شعبة التعليم) بكلية التربية الرياضية للبنات بالإسكندرية . وأستخدمت الباحثة أدوات جمع البيانات الآتية إختبار مستوى الأداء الحركي(من إعداد الباحثة) وإختبار الإنتاج الإبتكارى(من إعداد الباحثة) ومقياس الإتجاهات(من إعداد الباحثة). وكان من أهم النتائج مقرر وحدة الرقص الإبتكاري الحديث في مادة التعير الحركي فى ضوء إستراتيجيات التعلم المتمازج له تأثير إيجابي علي عينة البحث فى نتائج إختبار مستوى الأداء الحركي) وإختبار الإنتاج الإبتكارى ومقياس الإتجاهات. وتوصي الباحثةإستخدام إستراتيجيات التعلم المتمازج في تدريس مقرر وحدة الرقص الإبتكاري الحديث لما أسهمت به من نتائج إيجابية في تحقيق بعض نواتج التعلم ( النفس حركية والإنفعالية وفي تدريس مقرر التعبير الحركي بفرعة الثلاثة ( البالية – الرقص الشعبي- الرقص الإبتكاري الحديث) وفي تدريس مقررات منهج التعبير الحركي للفرق الأربعة بالكلية وإستخدام إستمارة تقييم الإنتاج الإبتكاري لتقييم الإنتاج الإبتكاري لطالبات الفرقة الثالثة (شعبة التعليم)والرابعة (شعبة تعليم) و إستخدام إستراتيجيات التعلم المتمازج في المجالات المختلفة بكليات التربية الرياضية . |