Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بناء المعنى الرمزى للصور الفوتوغرافية المستخدمة فى تصميم الاعلان =
المؤلف
ابو العنين، اسماء عبد العظيم مرسى.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء عبدالعظيم مرسي ابو العنين
باحث / اسماء عبدالعظيم مرسي ابو العنين
مشرف / منال عيسي حسين
مشرف / منال عيسي حسين
مشرف / منال عيسي حسين
الموضوع
الإعلان التصوير الضوئى.
تاريخ النشر
2019 .
عدد الصفحات
ا-ق، 449 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 543

from 543

المستخلص

منهج : المنهج الوصفى
الاهداف:
1- يحقق الاهداف الاتصالية
2-رصد المعانى الرمزية المختلفة للصور والتى يمكن توظيفها لضمان نجاح الاعلان ضمن الصور الاعلانية بما رصد الانواع المختلفة للصور المستخدمة فى تصميم الاعلان
3-رصد الصياغة البصرية المؤثرة فى بناء المعنى الرمزى فى الصور الاعلانية
النتائج :
1- تسهم الصياغة البصرية الصحيحة بالصور وموائمتها بين المعنى الدلالى ونوع الصورة المستخدمة فى زيادة كفاءة توصيل المعلومة بما يحقق الاهداف الاتصالية
2-التركيز على الحاجات المرتبطة بالجمال والاناقة واثارة الاحساس بها اكثر شيوعا فى صور اعلان الطريق ضمن عينة الدراسة وهو ما يشير لاهمية استثارة الحاجات الاولية وتحفيز الرغبة لدى الفئة المستهدفة بتعزيز الذات والشعور بالتفرد والمكانة