Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين الآليات التي تستخدمها المراكز التكنولوجيه وكفاءتها في متابعة شكاوي المواطنين =
المؤلف
حسن، هدي حسن أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / هدي حسن أحمد حسن
مشرف / عائشة عبد الرسول إمام سعد
مشرف / علي سيد علي مسلم.
مشرف / علي سيد علي مسلم.
الموضوع
تنظيم المجتمع. الخدمة الإجتماعية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
10/6/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - تنظيم المجتمع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 473

from 473

المستخلص

أهداف الدراسة:-
تسعي الدراسة الحالية لمحاولة تحقيق عدة أهداف وهي :-
أ‌- تحديد الآليات التي تستخدمها المراكز التكنولوجية من وجهة نظر العاملين في محافظة القاهرة وهي:
1- برنامج أمانة مجلس الوزراء .
2- برنامج وزارة التنمية المحلية مبادرة صوتك مسموع علي ( الوآتس آب )
3- برنامج وزارة التخطيط والاصلاح الإداري .
4- الفاكسات
5- الخط الساخن
6- الإيميلات .
7- خطوط التليفونات المباشرة بالمركز .
8- استعجال الشكاوي.
9- إخطار غرفة العمليات للجهات المعنية .
10- الاتصال المباشر برئيس الجهة لإخطاره بعدد الشكاوي الجارية لدي الجهة .
11- إجراء متابعة ميدانية لدي الجهات المعنية بإرسال الردود.
12- إعداد تقارير بالوضع الحالي لإبلاغ رئيس الجهة مع الحصول علي توقيعه بالعلم .
:- منهج الدراسة :-
أ – المسح الاجتماعي الشامل :-
- للعاملين بالمراكز التكنولوجية علي مستوي محافظة القاهرة وأحيائها.
- علي السيد مستشار محافظ القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والسادة روؤساء الأحياء بالمراكز التي تم التطبيق بها وروؤساء اللجنة الفنية لمتابعة وتشغيل المراكز التكنولوجية .
- علي الاخصائيين الاجتماعيين المتواجدين بالمراكز التكنولوجية علي مستوي محافظة القاهرة .
نتائج الدراسة :-
توصلت الدراسة الحالية إلي مجموعة من النتائج الخاصه بمتغيرات الدراسة وهي :-
1- توصلت الدراسة الحالية إلي وجود علاقة بين نوع الآلية التي تستخدمها المراكز التكنولوجيه وبين كفاءتها في متابعة شكاوي المواطنين حيث أن هناك علاقة أحصائية ذات دلاله معنويه بين الآليات التي تستخدمها المراكز التكنولوجيه وبين كفاءتها في متابعة شكاوي المواطنين حيث أن قيمة الأرتباط = 0.312* عند مستوي معنوية 0.05 ومن ثم قبول الفرض الرئيسي للدراسة.
2- توصلت الدراسة الحالية علي مجموعة من المعوقات التي تواجه المراكز التكنولوجية في متابعة شكاوي المواطنين وجاءت كالآتي :
- المعوقات التي تواجه أستخدام المراكز التكنولوجية للآليات التي تتضمن تحقيق كفاءتها في متابعة شكاوي المواطنين وترجع إلي الآليات التي يستخدمها المركز جاءت بمتوسط 3.60 ونسبة مئوية 72 % .