Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة تعلم شخصية قائمة على التعلم المحفز لتنمية مهارات معالجة الرسومات التعليمية /
المؤلف
الشيال، هبه محمد عبد السلام،
هيئة الاعداد
مشرف / طارق علي الجبروني
مشرف / محمد محمود زين الدين
مشرف / إكرام فاروق وهبه
مناقش / السيد الشربينى محمد
الموضوع
التعلم المحفز
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
344 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
24/10/2020
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - تكنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 336

from 336

المستخلص

تعمل التربية الحد يثة على إتاحة المزيد من فرص التعلم وإعطاء متسع من الحرية للمتعلم ليبني
معرفته ويديرها بنفسه، وفقًا لقدراته واستعداداته وميوله وسرعته، مع توفير المزيد من الوقت
والمرونة في الانتقال من موضوع لآخر، من هنا ظهرت ال دعوة إلى ا لتحو ل نحو التعليم والتعلم
الرقمي ودمج التقنية في التعليم، وظهرت تبعًا لذلك العديد من أدوات وبيئات التعلم الإلكتروني
وأنظمة التعلم الإلكتروني التي تدعم العملية التعليمية التعلمية.
كما ازدادت الحاجة في العصر الحالي إلى تحقيق مبدأ التعلم مدى الحياة، وذلك بسبب
النمو المطرد في المعرفة بشتى مجالاتها، والتي تلزم الأفراد بالتعلم المستمر مدى الحياة لمواكبة
التغيرات المعرفية في مجال تخصصهم والبقاء على اطلاع على كل جدي د.
إلى ان احتياجات الطلا ب التعليمية متغيرة )Malhiwsky, وأشار ) 2010:26
باستمرار بناء على ادوارهم المستقبلية ، ومن احد التطورات الحديثة استخ دام تطبيقات الجيل
الثانى للويب 2.0 ف ي التعليم لتصبح ، المعرفة لا مركزية ، فالبيئة الصفية والطلبة قدغيروا
لذا وجب تغير دور المعلم ليصبح ميسرا ف ي البيئات التي تدمج التقنية في التعلم .