الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعمل التربية الحد يثة على إتاحة المزيد من فرص التعلم وإعطاء متسع من الحرية للمتعلم ليبني معرفته ويديرها بنفسه، وفقًا لقدراته واستعداداته وميوله وسرعته، مع توفير المزيد من الوقت والمرونة في الانتقال من موضوع لآخر، من هنا ظهرت ال دعوة إلى ا لتحو ل نحو التعليم والتعلم الرقمي ودمج التقنية في التعليم، وظهرت تبعًا لذلك العديد من أدوات وبيئات التعلم الإلكتروني وأنظمة التعلم الإلكتروني التي تدعم العملية التعليمية التعلمية. كما ازدادت الحاجة في العصر الحالي إلى تحقيق مبدأ التعلم مدى الحياة، وذلك بسبب النمو المطرد في المعرفة بشتى مجالاتها، والتي تلزم الأفراد بالتعلم المستمر مدى الحياة لمواكبة التغيرات المعرفية في مجال تخصصهم والبقاء على اطلاع على كل جدي د. إلى ان احتياجات الطلا ب التعليمية متغيرة )Malhiwsky, وأشار ) 2010:26 باستمرار بناء على ادوارهم المستقبلية ، ومن احد التطورات الحديثة استخ دام تطبيقات الجيل الثانى للويب 2.0 ف ي التعليم لتصبح ، المعرفة لا مركزية ، فالبيئة الصفية والطلبة قدغيروا لذا وجب تغير دور المعلم ليصبح ميسرا ف ي البيئات التي تدمج التقنية في التعلم . |