Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تدريبى باستخدام لغة الجسد لتنمية مهاراتى الاستماع والتحدث لدى أطفال الروضة المنبئين بصعوبات تعلم قراءة اللغة العربية /
المؤلف
مندور، زينب على عبد الرحمن،
هيئة الاعداد
مشرف / أمل محمد حسونة
مشرف / ندا الحسينى ندا يوسف
مناقش / سليمان محمد سليمان
مناقش / شيرين محمد الدسوقي
الموضوع
صعوبات القراءة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
345 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
22/7/2020
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - العلوم النفـــسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 339

from 339

المستخلص

فعالية برنامج تدريبي باستخدام لغة الجسد لتنمية مهاراتى الاستماع والتحدث لدى أطفال الروضة المنبئين بصعوبات تعلم قراءة اللغة العربية.
استهدفت الدراسة: قياس فعالية برنامج تدريبي باستخدام لغة الجسد لتنمية مهاراتى الاستماع والتحدث لدى أطفال الروضة المنبئين بصعوبات تعلم قراءة اللغة العربية.
وقد تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال في المرحلة العمرية من ( 5-6 سنوات) المنبئين بصعوبات تعلم القراءة والملتحقين برياض الأطفال التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد.
وقد قامت الباحثة بتطبيق الأدوات الآتية , وذلك بعد التحقق من الصدق والثبات لها:
1. بطاقة ملاحظة مهارتى الاستماع والتحدث المناسبة لطفل الروضة من (5-6) سنوات(إعداد الباحثة)
2. المقياس النمائى لطفل الروضة في مهارات الاستماع والتحدث ( إعداد الباحثة)
3. . البرنامج التدريبى المقترح (اعداد الباحثة).
وقد أوضحت النتائج فعالية البرنامج التدريبي المقترح على الأطفال عينة الدراسة في مهارتى الاستماع والتحدث للحد من خطر صعوبات تعلم القراءة لدى أطفال الروضة في المرحلة التالية للروضة.