الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى ما يلي : التعرف على طبيعة العلاقة بين الأنشطة الموسيقية والتفاؤل الاكاديمي لدى عينة الدراسة من طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. التعرف على طبيعة العلاقة بين الأنشطة الموسيقية والتحصيل الدراسي لدى عينة الدراسة من طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت. التعرف على إمكانية التنبؤ بمستوى التفاؤل الاكاديمي لدى أفراد عينة الدراسة من طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت من خلال درجاتهم على قائمة الانشطة الموسيقية. التعرف على إمكانية التنبؤ بمستوى التحصيل الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة من طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت من خلال درجاتهم على قائمة الانشطة الموسيقية. وتكونت عينة الدراسة من (236) من طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت والذين تراوحت أعمارهم الزمنية من (12-14) سنة. واشتملت أدوات الدراسة على التالي : مقياس التفاؤل الأكاديمي من إعداد الباحث. قائمة الأنشطة الموسيقية من إعداد الباحث. اختبار التحصيل الدراسي من إعداد الباحث. وأشارت نتائج الدراسة إلى ما يلي : وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين الأنشطة الموسيقية والتفاؤل الاكاديمي لدى عينة الدراسة من طلبة المرحلة المتوسطة. وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين الأنشطة الموسيقية والتحصيل الدراسي لدى عينة الدراسة من طلبة المرحلة المتوسطة. يمكن التنبؤ بمستوى التفاؤل الاكاديمي لدى أفراد عينة الدراسة من طلبة المرحلة المتوسطة من خلال درجاتهم على قائمة الانشطة الموسيقية. يمكن التنبؤ بمستوى التحصيل الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة من طلبة المرحلة المتوسطة من خلال درجاتهم على قائمة الانشطة الموسيقية. |