الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة قياس فعالية استخدام برمجيات المكتبة الافتراضية لتنمية بعض اداب السلوك لأطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الاسرية ، وقد اتبعت الدراسة المنهج الشبه تجريبي بطريقة المجموعة الواحدة واستخدمت الادوات التالية : 1- استمارة بيانات الطفل الأولية من واقع سجل الطفل بالمؤسسة )اعداد الباحثة( - 2- قائمة بآداب السلوك الاجتماعى والخلقى . )اعداد الباحثة( - 3- بطاقة ملاحظة قبلي وبعدي )اعداد الباحثة( - 4- برمجيات المكتبة الافتراضية المستخدمة لتنمية بعض اداب السلوك . )اعداد -الباحثة( على عينة من الاطفال قوامها )10أطفال ( من اطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الاسرية قاطني المؤسسة النسائية لتحسين الصحة وقد ثبتت صحة الفروض وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية : - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الاسرية ) قبل / بعد( تطبيق برنامج الدراسة على بطاقة ملاحظة الاداب السلوكية في اتجاه القياس البعدي - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات درجات أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الاسرية ) قبل / بعد( تطبيق برنامج الدراسة على بطاقة ملاحظة اداب السلوك ككل وابعادها الفرعية ) آداب السلوك الدال على الالتزام بالنظام وقواعد المكتبة ( و ) آداب السلوك الخاص بالتعامل مع الآخرين في المكتبة ( و) آداب السلوك الخاص بالتعامل مع الكتاب والبرمجيات التعليمية ( في اتجاه القياس البعدي. - لا توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الاسرية في القياسين البعدي و التتبعي لبرمجيات المكتبة الافتراضية على بطاقة ملاحظة اداب السلوك. - لا توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب أطفال ما قبل المدرسة المحرومين من الرعاية الاسرية في القياسين البعدي و التتبعي لبرمجيات المكتبة الافتراضية على بطاقة ملاحظة اداب السلوك. |