Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج للالعاب التربوية باستخدام استراتيجية حل المشكلات على تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للناشئين/
المؤلف
نجم، احمد سعيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / احمد سعيد محمد نجم
مناقش / زينب محمد ابو بكر
مشرف / عفاف عثمان عثمان مصطفي
مشرف / عادل عبد الحميد الفاضي
الموضوع
كرة القدم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
93 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 154

from 154

المستخلص

يهدف هذا البحث الي بناء برنامج الالعاب التربوية باستخدام استراتيجية حل المشكلات و دراسة تأثيره علي بعض المهارات الاساسبة الهجومية و الدفاعية لناشئي كرة القدم من (10-12 ) سنة .
و قد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام تصميم المجموعة الواحدة ، باسلوب القياس القبلي و البيني و البعدي و ذلك نظرا لملائمة لطبيعة الدراسة قيد البحث .
و تم تحديد مجتمع البحث (30) من الناشئين المسجلين بمدرسة الكوفة الابتدائية للبنين في العراق – محافظة الانبار – الرمادي الذين تتراوح اعمارهم من (10-12 ) سنوات حيث اجريت الدراسة الاستطلاعية الاولي (10) ناشئ خارج العينة الاساسية للبحث في حين اجريت الدراسة الاساسية علي (15) ناشئ و تم استبعاد (5) ناشئ .
استنتاجات البحث :
- برنامج الالعاب التربوية و استراتيجية حل المشكلات لها تاثير ايجابي فب تعليم بعض المعارات الاساسية الهجومية و الدفاعية في كرة القدم المتمثلة ( الجري بالكرة ، تمرير الكرة ، التصويب ، السيطرة علي الكرة ، قطع الكرة ، مهاجمة الكرة ) في البحث .
توصيات هذا البحث :
- الاستفادة من النتائج التي تم التوصل اليها في هذا البحث و ذلك للارتقاء بمستوي المهارات الاساسية بكرة القدم للناشئين – تزويد المدارس و الاندية ببرامج الالعاب التربوية باستخدام استراتيجية حل المشكلات من اعداد الباحث - عقد دورات تعليمية و تثقيفية لمعلمي و مدربي كرة القدم عن اهمية الالعاب التربوية خصوصا لمرحلة البراعم و الناشئين و معرفة الفرق بين الالعاب التربوية و الالعاب الصغيرة .