![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد الشراكة بين الأسرة والمدرسة مدخلاً مهماً لجودة التعليم ،فالأسرة هي النواة الأولى لبناء الطفل باعتبارها المصدر الأول لتشكيل الطفل فالتعاون بين الآباء والمعلمين يشكل ضمانة نجاح العملية التربوية ، وتجددت مشكلة البحث في محاولة تعرف رؤية الآباء والمعلمين لتعزيز الشراكة المجتمعية بين الآسرة والمدرسة في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت ، ولقد استخدمت الدراسة المنهج الاثنوجرافي باعتباره المنهج الملائم لطبيعة الدراسة ، وقدمت الدراسة إطاراً نظرياً حول التعليم في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت ، والتحديات التي تواجه هذا التعليم وطبيعة الشراكة بين الآسرة والمدرسة ، كما قدم الباحث دراسة إثنوجرافية عميقة وتوصلت الدراسة لجملة من النتائج والتوصيات يمكن الإفادة منها في تطوير التعليم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت. |