Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Using Social Media for Developing EFL Argumentative Writing Skills among Student Teachers at the Faculty
of Education /
المؤلف
Mohammad, Nesreen Adel Desouky.
هيئة الاعداد
باحث / نسرين عادل دسوقي محمد
مشرف / فاطمـــــة صــــادق محمــــد
مشرف / منـــــــى سالــــم زعـــزع
مناقش / فاطمـــــة صــــادق محمــــد
الموضوع
English language Study and teaching.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
362 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 358

from 358

Abstract

استهدفت الدراسة الحالية توضيح أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية مهارات الكتابة الجدلية باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لدى طلاب كلية التربية.وقد استخدمت الدراسة التصميم التجريبي ذات المجموعة الواحدة وقياس قبلي- بعدى، وتكونت مجموعة الدراسة من أربعين طالبًا من طلاب الفرقة الثانية شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة بنها، بمحافظة القليوبية، واشتملت أدوات الدراسة على قائمة مهارات الكتابة الجدلية باللغة الإنجليزية و اختبار قبلي- بعدي في مهارات الكتابة الجدلية باللغة الإنجليزية، وقد تم اختبار مجموعة الدراسة قبل إجراء المعالجة لتحديد مستوى مجموعة الدراسة في مهارات الكتابة الجدلية باللغة الإنجليزية ، ثم اختبار مجموعة الدراسة بعد تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي لتحديد فاعليتها في تنمية مهارات الكتابة الجدلية باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، كما استخدمت الباحثة اختبار العينة المزدوجة لمقارنة متوسطين لمجموعة واحدة، وقد اشارات نتائج الدراسة الى وجود تحسن ملحوظ في أداء الطلاب في مهارات الكتابة الجدلية باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وترجع هذه النتائج إلى فاعلية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقد أوصت الدراسة الحالية باستخدامها في المراحل التعليمية المختلفة لتنمية مهارات الكتابة الجدلية باللغة الإنجليزية.