Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام نموذج التعلم البنائي علي بعض نواتج التعلم في كرة السلة لتلاميذ المرحلة الاعدادية/
المؤلف
محمد، شوكت عبد الحافظ بخيت.
هيئة الاعداد
باحث / شوكت عبدالحافظ بخيت محمد
مناقش / هدي مصطفي درويش
مشرف / إبتسام محمد على بركات إبتسام محمد على بركات
مشرف / أمنية محمد حسين
الموضوع
كرة السلة - طرق التدريس. التربية البدنية للاطفال.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
63 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 162

from 162

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة تأثير استخدام نموذج التعلم البنائي علي كل من مستوي الأداء المهاري لبعض المهارات الأساسية لكرة السلة والتحصيل المعرفي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي وذلك من خلال تصميم برنامج تعليمي باستخدام نموذج التعلم البنائي ووفقا لطبيعة وأهداف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة هذا البحث وذلك بتطبيق القياس القبلي والبعدي كتصميم تجريبي لمجموعتين احداهما تجريبة والاخري ضابطة على عينة عشوائية وبلغ قوامها (40) تلميذ من تلاميذ الصف الثاني الاعدادي تم تقسيمهم كالتالى:-
- المجموعة التجريبية و بلغ قوامها(20) تلميذ والتي يطبق عليها البرنامج التعليمي المقترح (نموذج التعلم البنائي)
- المجموعة الضابطة و بلغ قوامها(20) تلميذ والتي يطبق عليها الطريقة التقليدية (الشرح واعطاء نموذج)
النتائج :-
- أثر البرنامج التعليمي القائم علي نموذج التعلم البنائي تأثيراً ايجابياً علي مستوي الأداء المهاري للمجموعة التجريبية.
- أثر البرنامج التعليمي القائم علي نموذج التعلم البنائي تأثيراً ايجابياً علي مستوي التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية.
- تفوق المجموعة التجريبية باستخدام نموذج التعلم البنائي علي المجموعة الضابطة باستخدام طريقة الشرح واعطاء نموذج في الجانبين المهاري والمعرفي.
التوصيات:-
1- استخدام نموذج التعلم البنائي في تعلم جميع مهارات كرة السلة والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية.
2- إجراء دراسات مشابهة باستخدام نماذج اخري من التعلم البنائي مثل التعلم المتمركز حول المشكلة – نموذج التحليل البنائي – نموذج التدريس المفضل