الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : أهداف البحث :- يهدف البحث الي التعرف علي تأثير استخدام اسلوب الخرائط الذهنية علي :- 1- مستوي الاداء للمسابقات المقررة علي الفرقة الثالثة (الوثب العالي- القفز بالزانة- قذف القرص- 400م جري- 100م حواجز) . 2- التحصيل المعرفي للمنهج النظري المقرر علي الفرقة الثالثة منهج البحث: إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بطريقة القياس البعدي – البعدي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة ، لملائمته لطبيعة هذا البحث واجراء القياس القبلي والبعدي لكل منهما مجتمع وعينة البحث: تم اختيار عينة البحث وهن طالبات الفرقة الثالثة من كلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان للعام الدراسي 2017- 2018 ، حيث تم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية وعددهن (42) طالبة من أصل (167) طالبة أي بنسبة (24%) من مجتمع البحث ،تم تقسيمهن بالتساوي علي المجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبية - استخدام اسلوب الخرائط الذهنية في التدريس ادي الي نتائج ايجابية في تعليم المسابقات قيد البحث (100م حواجز -800م جري- الوثب العالي- القفز بالزانة- قذف القرص) بين القياسي القبلي و البعدي للمجموعة التجريبية . 2- استخدام الطريقة المتبعة في التدريس أدي الي نتائج ايجابية في مستوي الاداء (رقمي- مهاري) ، ومستوي التحصيل المعرفي لدي الطالبات. 3- استخدام الاسلوب التعليمي بتقنية الخرائط الذهنية ادي الي تنمية التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية بشكل ملحوظ عن المجموعة الضابطة في القياس البعدي حيث بلغت نسب التحسن (21%) . 4- استخدام اسلوب الخرائط الذهنية في التعلم ادي الي تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في مستوي الاداء (الرقمي- المهاري) للمسابقات قيد البحث |