Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المدرستان الحديثتان الأمريكية والفرنسية لتعليم عزف الفلوت =
المؤلف
محمد، شيماء عبد الحميد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو محسن السباعى الونفلى
مشرف / نهلة على عبد المؤمن بكير
مشرف / نهلة على عبد المؤمن بكير
مشرف / نهلة على عبد المؤمن بكير
الموضوع
الموسيقى - اداء. الموسيقى الاوركسترالية. موسيقى - اداء. موسيقى - تدريب.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
1 مج ( متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - الاداء
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

تعتبر المدارس الموسيقية لتعليم عزف الفلوت هي السبب الرئيسي في التطور وتشكيل الفلسفة التي بنيت عليها أسس العزف ومن أهم المراحل التي تحتاج إلى الكثير من الإهتمام والرعاية لبناء البداية السليمة ولتعليم الطالب أسلوب الأداء الصحيح حتى يصبح قادراً على تنمية المهارات المختلفة في الأداء، والمدرستان الحديثتان الأمريكية والفرنسية هما أكثر المدارس ظهوراً وتأثيراً؛ لذا وجدت الباحثة ضرورة إلقاء الضوء على طريقة تناول وعرض تلك المدارس بكل مايخص تعليم آلة الفلوت من خلال الكتب التربوية الخاصة بويليام كينكيد ومارسيل مويس بإعتبار كل منهم علم من أعلام المدرسة المتنمي إليها.
وبالرغم مما تحتويه المدرستان الحديثتان الأمريكية والفرنسية من أسس تعليمية سليمة وقدرة فائقة لتنمية المهارات العزفية المختلفة لدى دارسي آلة الفلوت، إلا أنها لم تلق الإهتمام الكافي للإستفادة منها داخل الكليات المتخصصة. لذا وجدت الباحثة ضرورة إلقاء الضوء على تلك المدرستان الحديثتان الأمريكية والفرنسية، من خلال الكتب التعليمية الخاصة بويليام كينكيد ومارسيل مويس، والتحقق من أسلوبهم التعليمي من خلال فحص الدراسات والتمارين اليومية، والنتائج المتوصل إليها في التغلب على الصعوبات التقنية وما إلى ذلك، وذلك لمساعدة الطالب على تحقيق أعلى جودة ممكنة وأداء الصوت الأكثر جمالاً والتقنية الأكثر إتقاناً.
منهج البحث :
المنهج الوصفي.