الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعتبر المدارس الموسيقية لتعليم عزف الفلوت هي السبب الرئيسي في التطور وتشكيل الفلسفة التي بنيت عليها أسس العزف ومن أهم المراحل التي تحتاج إلى الكثير من الإهتمام والرعاية لبناء البداية السليمة ولتعليم الطالب أسلوب الأداء الصحيح حتى يصبح قادراً على تنمية المهارات المختلفة في الأداء، والمدرستان الحديثتان الأمريكية والفرنسية هما أكثر المدارس ظهوراً وتأثيراً؛ لذا وجدت الباحثة ضرورة إلقاء الضوء على طريقة تناول وعرض تلك المدارس بكل مايخص تعليم آلة الفلوت من خلال الكتب التربوية الخاصة بويليام كينكيد ومارسيل مويس بإعتبار كل منهم علم من أعلام المدرسة المتنمي إليها. وبالرغم مما تحتويه المدرستان الحديثتان الأمريكية والفرنسية من أسس تعليمية سليمة وقدرة فائقة لتنمية المهارات العزفية المختلفة لدى دارسي آلة الفلوت، إلا أنها لم تلق الإهتمام الكافي للإستفادة منها داخل الكليات المتخصصة. لذا وجدت الباحثة ضرورة إلقاء الضوء على تلك المدرستان الحديثتان الأمريكية والفرنسية، من خلال الكتب التعليمية الخاصة بويليام كينكيد ومارسيل مويس، والتحقق من أسلوبهم التعليمي من خلال فحص الدراسات والتمارين اليومية، والنتائج المتوصل إليها في التغلب على الصعوبات التقنية وما إلى ذلك، وذلك لمساعدة الطالب على تحقيق أعلى جودة ممكنة وأداء الصوت الأكثر جمالاً والتقنية الأكثر إتقاناً. منهج البحث : المنهج الوصفي. |