الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تناول الباحث في هذه الرسالة تحديد طبيعة العلاقة بين تطوير المنتجات الجديدة ومواطنة العميل، وذلك بالتطبيق على عملاء الشركة المصرية للإتصالات بسنترال شربين. ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في قياس علاقة الارتباط بين تطوير المنتجات الجديدة ومواطنة العميل نحو خدمات الشركة. وكذلك تحديد أثر تطوير المنتجات الجديدة على مواطنة العميل نحو خدمات الشركة. وأخيراً قياس درجة اختلاف آراء العملاء بشأن مواطنة العميل اتجاة خدمات الشركة وفقاً للمتغيرات الديموجرافية. وتم تصميم نموذجاً مقترحاً للدراسة لكي يستخدم كدليل لاختبار العلاقة بين متغيرات الدراسة. كما تم تصميم قائمة الاستقصاء المملوءة بمعرفة المستقصي منه، وتم توجيهها إلى عملاء الشركة المصرية للاتصالات من سكان شربين عن طريق المقابلات الشخصية. ولتحليل البيانات الأولية للدراسة، تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS version v.24 لإدخال البيانات الأولية. وقد بلغ عدد حجم العينة المختارة 440 مفردة، في حين أن عدد الاستمارات الصحيحة التي تم إدخالها للبرنامج بلغ 418 بنسبة استجابة تقدر بحوالي 95% من اجمالي حجم العينة. كما تم استخدام برنامج ألفا كرونباخ لقياس الصدق والثبات. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود علاقة ارتباط بين تطوير المنتجات الجديدة ومواطنة العميل اتجاه الشركة المصرية للاتصالات بسنترال شربين، كما أوضحت الدراسة وجود أثر معنوي لتطوير المنتجات الجديدة على مواطنة العميل اتجاه الشركة المصرية للاتصالات بسنترال شربين. وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود اختلاف معنوي لآراء العملاء بشأن مواطنة العميل اتجاه الشركة المصرية للاتصالات بسنترال شربين وفقاً لاختلاف النوع والمؤهل العلمي والمعالم الحضارية، وآخيراً توصلت الدراسة إلى وجود اختلاف معنوي لآراء العملاء بشأن مواطنة العميل اتجاه الشركة المصرية للاتصالات بسنترال شربين وفقاً لاختلاف الدخل. |