الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلي الكشف عن فاعلية وحدة دراسية مقترحة في القضايا البيوأخلاقية في تنمية التنور البيولوجي ومهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت مجموعة البحث من (32) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي، وقد تم تطبيق المنهج شبة التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة قبلي بعدي، كما تم إعداد أدوات البحث المتمثلة في اختبار لقياس التنور البيولوجي، اختبار لقياس مهارات التفكير الناقد، وبعد تطبيق أدوات البحث تم تفريغ البيانات ومن ثم استخدم الأسلوب الإحصائي المناسب، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الوحدة المقترحة في تنمية التنور البيولوجي ومهارات التفكير الناقد لدي طلاب الصف الأول الثانوي. الكلمات المفتاحية: القضايا البيوأخلاقية – التنور البيولوجي – مهارات التفكير الناقد. |