Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية الثقافة العلمية لدى أطفال الروضة =
المؤلف
بدر، هدير سامى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هدير سامى محمد بدر
مشرف / آمال محمد فوزى
مشرف / إيمان حسن حسن زغلول
مشرف / إيمان حسن حسن زغلول
مشرف / إيمان حسن حسن زغلول
الموضوع
أطفال ماقبل المدرسة. تعليم الأطفال. رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 397

from 397

المستخلص

- أهداف البحث:
يهدف البحث الحالي إلى:
• قياس فاعلية برنامج قائم علي تطبيقات الواقع المعزز في تنمية الثقافة العلمية لدى طفل الروضة.
وتم تحقيق ذلك من خلال الأهداف الفرعية التالية:
o تعرف فاعلية برنامج قائم علي تطبيقات الواقع المعزز في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة.
o تعرف فاعلية برنامج قائم علي تطبيقات الواقع المعزز في تنمية عمليات العلم الأساسية لدى أطفال الروضة.
- منهج البحث:
المنهج الوصفي التحليلي: ” ” The Descriptive analytical method
وتم استخدامه في الإجراءات التي تتعلق بالجانب المعرفي للبحث، وعند إعداد الإطار العام للبرنامج المقترح وقائمة المفاهيم وأدوات التقويم .
2- المنهج التجريبي : The Quasi- experimental method
يتضمن الإجراءات الخاصة بالجانب التطبيقي، وقد تم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة عند التأكد من فاعلية البرنامج.
- عينة البحث:
تكونت عينة البحث من عينة عشوائية من (70) طفل وطفلة مقسمة إلى (35) طفل وطفلة مجموعة تجريبية، و(35) طفل وطفلة مجموعة ضابطة بمرحلة رياض الأطفال- المستوي الثاني بمدرسة الشروق التجريبية للغات – إدارة حلوان التعليمية.
- نتائج البحث:
1- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار المفاهيم العلمية المصور في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية.
2- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في مقياس عمليات العلم الأساسية المصور في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية.
3- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى القياس القبلي والبعدي على اختبار المفاهيم العلمية المصور لصالح القياس البعدي.
4. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى القياس القبلي والبعدي على مقياس عمليات العلم المصور لصالح القياس البعدي.