الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تواجه شركات الطيران منافسة شديدة نظراً للتغيرات السريعة التي تحدث في محيطها، وهذا ما يفرض عليها معرفة السوق التي تنشط فيه وكيفية التكيف معه، وكذلك معرفة التطبيق الفعلي والجيد للمفاهيم التسويقية من أجل تعزيز فرصها في البقاء والنمو، كل هذه الظروف أدت إلى تبني هذه الشركات فلسفة ومفاهيم تسويقية حديثة من خلال تنمية العلاقة مع العميل والحصول على كسب رضاه؛ وتتمثل أهداف الدراسة في تقييم وتحليل العلاقة التي تربط شركات الطيران بمصر بعملائها ومدى رضائهم عن خدمات هذه الشركات، وتقوم منهجية الدراسة على المنهج الوصفي، والمنهج الميداني من خلال إستطلاع آراء عملاء شركات الطيران المصرية وكذلك بعضاً من شركات الطيران بمصر، وأهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة تتمثل في مساهمة التسويق بالعلاقات في زيادة وتوسيع الحصة السوقية لشركات الطيران، وبالتالي كسب عملاء جدد من خلال تقديم خدمات جديدة.تواجه شركات الطيران منافسة شديدة نظراً للتغيرات السريعة التي تحدث في محيطها، وهذا ما يفرض عليها معرفة السوق التي تنشط فيه وكيفية التكيف معه، وكذلك معرفة التطبيق الفعلي والجيد للمفاهيم التسويقية من أجل تعزيز فرصها في البقاء والنمو، كل هذه الظروف أدت إلى تبني هذه الشركات فلسفة ومفاهيم تسويقية حديثة من خلال تنمية العلاقة مع العميل والحصول على كسب رضاه؛ وتتمثل أهداف الدراسة في تقييم وتحليل العلاقة التي تربط شركات الطيران بمصر بعملائها ومدى رضائهم عن خدمات هذه الشركات، وتقوم منهجية الدراسة على المنهج الوصفي، والمنهج الميداني من خلال إستطلاع آراء عملاء شركات الطيران المصرية وكذلك بعضاً من شركات الطيران بمصر، وأهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة تتمثل في مساهمة التسويق بالعلاقات في زيادة وتوسيع الحصة السوقية لشركات الطيران، وبالتالي كسب عملاء جدد من خلال تقديم خدمات جديدة. |