Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دلالات لغة الجسد في بناء الفكرة الإعلانية =
المؤلف
عبدالحميد محمد، يسرا.
هيئة الاعداد
باحث / يسرا محمد عبد الحميد
مشرف / عطيات محمد الجابري
مناقش / سمر هاني السعيد
مناقش / سمر هاني السعيد
الموضوع
الاعلان لغة الجسد.
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
282 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

اهداف البحث :يهدف البحث إلى:
1 - دراسة دلالات لغة الجسد في الفكرة الإعلانية وعلاقتها بالإتصال الإعلاني.
2 - التعرف على ثقافة المجتمع عن طريق لغة الجسد و توظيفها في تصميم الفكرة الإعلانية.
3 - تحديد الأسس والمعايير الفنية المعتمدة على دلالات لغة الجسد في بناء الفكرة الإعلانية.
منهج البحث :
- يتبع البحث المنهج الوصفي ، لوصف و تحليل بعض نماذج من الإعلانات مستخدمة دلالات لغة الجسد محلياً و عالمياً، ثم إتباع المنهج التطبيقي في تصميم بعض النماذج .من أهم نتائج البحث:
1- تحقيق المعايير التصميمية المبتكرة مع التوظيف الجيد لتعبيرات الجسد في الأفيش السينمائي يساهم في تأكيد المضمون الدرامي للفيلم السينمائي.
2- التنوع في توظيف التعبيرات الجسدية في الأفيشات السينمائية يزيد من قدرته على لفت إنتباه المشاهد.
3- تعبيرات الوجه هي الأكثر تعبيراً عن غيرها من أجزاء الجسد في التعبير عن المضمون الدرامي.