الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهتم موضوع إدارة المعرفة بدراسة مدى تأثيرها على الأداء الوظيفي للعاملين بفنادق الخمس نجوم بالقاهرة الكبرى. مما يساهم فى رفع أداء العاملين وبالتالى تحسين أداء المنظمه الفندقية. فكلما تميزت المنظمة الفندقية بتبنيها إدارة المعرفة ووضع إستراتيجية مناسبة للاستفاده منها فى برامج التدريب والتطوير للمورد البشري لديها. كما أنه يعتبر المحدد الرئيسي للتنافس المحلى والدولى بإعتبار أن المعرفة من العوامل الرئيسية لبقاء وتنافس المؤسسات بإختلاف أحجامها ونشاطها. تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر إدارة المعرفة على الأداء الوظيفي للعاملين فى عينة من فنادق الخمس نجوم بالقاهرة الكبرى، ولتحقيق هذه الأهداف فقد قسمت الدراسة إلى جزئين وهما : ١. الجانب النظري ٢. الجانب العملى ١. الجانب النظري: تناول هذا الجزء الدراسات النظرية والمرجعية المتعلقة بموضوع الدراسة من خلال الاطلاع على الكتب والدوريات والمراجع العلمية. المعرفة من حيث مفهومها، الفرق بين البيانات والمعلومات والمعرفة، أصناف المعرفة، مصادرها، أهميتها، خصائصها، أهدافها. أما الجزء الثاني تناول جزئية خاصة بإدارة المعرفة من حيث المفهوم، تطورها التاريخي، العناصر األساسية لها، مجاالتها،مهامها، أهميتها، أهدافها، عملياتها، فوائدها ،م ارحل تنفيذها. بينما تطرق الجزء الثالث إلى مفهوم األداء الوظيفي، أبعاده، العوامل المؤثرة فيه. |