Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي باستخدام الرحلات المعرفية على تعلم بعض مهارات ألعاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
عبدالفتاح، آيه الاحمدى عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / آيه الاحمدى عبدالله عبدالفتاح
مشرف / حسين دري أباظة
مناقش / ايمان سعد زغلول
مناقش / أحمد شوقي محمد
الموضوع
ألعاب القوي. التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
233 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 239

from 239

المستخلص

تأثير برنامج تعليمي باستخدام الرحلات المعرفية على تعلم بعض مهارات ألعاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي يهدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام الرحلات المعرفية على المستوى المهارى والتحصيل المعرفى للمسابقات المقررة (عدو 50م (بدء منخفض) - الوثب الطويل – دفع الجلة) لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين ، وقامت الباحثة بإختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية والبالغ عددهم (40) تلميذ ، وكانت أهم النتائج أن تكنولوجيا التعلم باستخدام الرحلات المعرفية عبر الإنترنت ساهمت فى تحسن مستوى التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى للمهارات قيد البحث لتلاميذ المجموعة التجريبية. وأن البرنامج التعليمى باستخدام الرحلات المعرفية ساعد التلاميذ لممارسة المهارات والانشطة الرياضية داخل المدرسة أفضل من طريقة التلقين (الشرح واداء النموذج)، وتوصي الباحثة بالعمل على ادخال الرحلات المعرفية فى الدمج بين الجزء التعليمى والتدريبى، وتعلم مهارات ألعاب القوى في المراحل الدراسية المختلفة.