الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة أهمية متطلبات تطوير أداء جامعة مدينة السادات في ضوء إدارة التميز ودرجة توفرها، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي بنمطه التحليلي، واعتمدت على استبانة طبقتها على عينة قوامها (45) من القيادات الأكاديمية والفنية والإدارية (عمداء، ووكلاء، ومديري وحدات ”جودة وأيزو”، وأمناء الكليات) بجامعة مدينة السادات، وتوصلت الدراسة إلى عِدة نتائج من أهمها: أن المتطلبات التي قدمتها الدراسة في مجالات (القيادة، السياسة والاستراتيجية، الأفراد، الشراكات والموارد، العمليات) لتطوير أداء جامعة مدينة السادات في ضوء مدخل إدارة التميز جاءت مهمة بدرجة كبيرة، كما جاءت متطلبات تطوير أداء جامعة مدينة السادات في ضوء مدخل إدارة التميز متوفرة بدرجة متوسطة، مما يعنى أن الجامعة في حاجة ماسة لتطوير أدائها وفق معايير إدارة التميز لما لها من أهمية كبيرة في تميز الأداء الجامعي . وفي ضوء تلك النتائج قدمت الباحثة تصوراً مقترحاً لتطوير أداء جامعة مدينة السادات في ضوء معايير الممكنات بنموذج التميز الأوروبي نسخة التعليم العالي . |