Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على استراتيجيات معالجة المعلومات لتحسين التمييز البصرى فى تخفيف مظاهر صعوبات تعلم الجغرافيا لدى طلاب المرحلة الاعدادية /
المؤلف
الشحات، عمرعبدالفتاح بكرى
هيئة الاعداد
باحث / عمر عبدالفتاح بكرى الشحات
مشرف / عبدالعزيز ابراهيم سليم
مشرف / عادل السعيد البنا
مناقش / طلعت الحامولى
الموضوع
صعوبات التعلم جغرافيا
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
139 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
تاريخ الإجازة
1/4/2020
مكان الإجازة
جامعة دمنهور - كلية التربية - علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 150

from 150

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية التعرف على فعالية برنامج قائم على استراتيجيات معالجة المعلومات لتحسين التمييز البصرى فى تخفيف مظاهر صعوبات تعلم الجغرافيا لدى طلاب المرحلة الاعدادية وتكونت العينة من الدراسة على 20 طالب وطالبة تم تقسيمهم على مجموعتين تجريبية واخرى ضابطة مقسمين كالتالى 10 طلاب ذكور و 10 طالبات من الاناث ممن حصلوا على درجات منخفضة فى اختيار تشخيص صعوبات التعلم الجغرافيا بمتوسط حسابى 12.82 سنة وانحراف معيارى 0.79 درجة
وطبقت عليهم الادوات التالية اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن ومقياس صعوبات التعلم الجغرافيا (اعداد نيفين محمد محمد 2008 ) ومقياس التمييز البصرى اعداد الباحث والبرنامج التدريبى القائم على استريجيات معالجة المعلومات اعداد الباحث