![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية التعرف على فعالية برنامج قائم على استراتيجيات معالجة المعلومات لتحسين التمييز البصرى فى تخفيف مظاهر صعوبات تعلم الجغرافيا لدى طلاب المرحلة الاعدادية وتكونت العينة من الدراسة على 20 طالب وطالبة تم تقسيمهم على مجموعتين تجريبية واخرى ضابطة مقسمين كالتالى 10 طلاب ذكور و 10 طالبات من الاناث ممن حصلوا على درجات منخفضة فى اختيار تشخيص صعوبات التعلم الجغرافيا بمتوسط حسابى 12.82 سنة وانحراف معيارى 0.79 درجة وطبقت عليهم الادوات التالية اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن ومقياس صعوبات التعلم الجغرافيا (اعداد نيفين محمد محمد 2008 ) ومقياس التمييز البصرى اعداد الباحث والبرنامج التدريبى القائم على استريجيات معالجة المعلومات اعداد الباحث |