Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التنظيم الذاتي للانفعالات لدي الاطفال ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط والعاديين من الجنسين في دوله الكويت/
هيئة الاعداد
باحث / زمزم حسين على
مشرف / عادل عبدالله محمد
مشرف / احمد ثابت فضل
مناقش / احمد ثابت فضل
الموضوع
استرتيجيات التنظيم الذاتي.
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
154ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - المكتبة المركزية بالسادات - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 172

from 172

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد ما إذا كانت هناك فروق دالة إحصائياً في التنظيم الذاتي للانفعالات ومشكلات التنظيم الذاتي للانفعالات بين الأطفال ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط وأقرانهم العاديين بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت، فضلاً عن الكشف عن الفروق بين الجنسين من الأطفال ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط والعاديين في التنظيم الذاتي للانفعالات، وشارك في هذه الدراسة مجموعتين من أطفال المرحلة الابتدائية إحداهما مجموعة من الأطفال الذين تنطبق عليهم المعايير التشخيصية لاضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط (ن = 46)، ومجموعة أخرى تضم أقرانهم العاديين (ن = 62)، وتم استخدام مقياس تشخيص اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط أعداد/ مجدي الدسوقي (2006)، وقائمة التنظيم الذاتي للانفعالات إعداد/ ”شيلدز وشيستي” (Shields &Cicchetti, 1997) تعريب الباحثة، ومقياس مشكلات