Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الخبرة البصرية للمتلقى وعلاقتها بإدراك الإعلان الصحفى التفتاعلى =
المؤلف
عبد الرحمن، أمينة حسين عبد الوهاب.
هيئة الاعداد
باحث / أمينة حسين عبد الوهاب عبد الرحمن
مشرف / مصطفى حسين كمال
مشرف / تامر عبد اللطيف عبد الرازق
مشرف / تامر عبد اللطيف عبد الرازق
الموضوع
الإعلانات. الصحف - إعلانات.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ-ت، 221 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - الإعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

ومن الاهداف :
1- دراسة الطاقة الذهنية للإنسان وتوضيح اهميتها فى إدراكه للإعلان الصحفى التفاعلى.
2- دراسة الخبرة البصرية للمتلقى ودراسة عادته وتقاليده حتى يمكن توصيل الرسالة الاعلانية بشكل ناجح.
المنهج :
يتبع البحث المنهج الوصفى ثم إجراء دراسة تطبيقية لمجموعة من الأعلانات الصحفية التفاعلية التى تلائم ثقافة الجمهور المتلقى المصرى.
النتائج :
1- يعتمد إدراك المتلقى للإعلان الصحفى على العديد من العوامل منها خبرته البصرية وثقافتة البصرية.
2- يجب ان يكون هناك خبرة بصرية مشتركة بين مصمم الرسالة الإعلانية وبين المتلقى حتى يستطيع المصمم إختيار الصورة المناسبة التى تعبر عن الفكرة الإعلانية.
3- هناك فروق فردية بين الاشخاص فى سرعة إدراك الأشكال تبعا لخبرة كل فرد البصرية.