Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The Effect of Using Problem-based Learning Approach on Developing EFL Writing Skills among Students with Learning Disabilities in Primary Stage/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق تدريس .
المؤلف
محمد ، آية محمد جادالمولى .
هيئة الاعداد
باحث / آية محمد جادالمولى محمد
مشرف / أسماء غانم غيث
مشرف / محمد عبده حسيني
الموضوع
صعوبات الكتابة، التعلم النشط، المنهج التجريبي، التعزيز.
تاريخ النشر
1/1/2019
عدد الصفحات
232 ص ،
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم مناهج و طرق تدريس .
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 232

from 232

Abstract

هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على مدخل التعلم القائم على المشكلات problem-based learning في تنمية مهارات الكتابة لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي، حيث تكونت عينته من مجموعة تجريبية (30) طالبًا من طلاب الصف الخامس الابتدائي، مُشخَّصين على أن لديهم صعوبات في الكتابة باللغة الإنجليزية، تم عمل قياسين قبلي وبعدي على مقياس مهارات الكتابة، وأظهرت النتائج فعالية البرنامج في تنمية مهارات الكتابة اليدوية والتهجئة والتعبير الكتابي والكتابة كعملية والكتابة كمنتج والكتابة ككل، وتمت مناقشة النتائج، وتقديم بعض التوصيات والبحوث المقترحة في ختام الدراسة.
كلمات مفتاحية: صعوبات الكتابة، التعلم النشط، المنهج التجريبي، التعزيز.