الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة معرفة الآثار المباشرة وغير المباشرة لمقدمات تمكين العميل الالكتروني والتي تتمثل في التخصيص الالكتروني والشخصنة لالكترونية للمنتج علي نواتج هذا التمكين والتي تتضح في ثقة ورضا وولاء العميل لالكتروني ،وذلك عند وجود تمكين العميل الالكتروني كمتغير وسيط ،وكذلك تناولت هذه الدراسة توضيح الدور المعدل لإستجابة مواقع التسوق نحو العملاء في العلاقة بين تمكين العميل الالكتروني ونواتج هذا التمكين، ولتحقيق ذلك تم تصميم قائمة الاستقصاء عبر الانترنت ”online survey” وذلك من خلال محرك البحث Google Drive””وتم جمع 569 قائمة ، والاعتماد علي برنامج (Warp PLS 6.0) في ادخال البيانات والحصول علي النتائج، كما تم الاعتماد على نموذج المعادلة الهيكلية Structural Equation Modeling وذلك لقياس العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين متغيرات الدراسة. هذا وقد توصلت نتائج الدراسة إلي وجود تأثير إيجابي معنوي مباشر لكل من التخصيص الالكتروني للمنتج والشخصنة الالكترونية علي كل من ثقة ورضا وولاء العميل الالكتروني ، ووجود تأثير غير مباشر لكل من التخصيص الالكتروني للمنتج والشخصنة الالكترونية علي كل من ثقة ورضا وولاء العميل الالكتروني وذلك عند توسيط تمكين العميل الالكتروني ، وأخيرا توصلت نتائج الدراسة إلي وجود تأثير إيجابي معنوي للاستجابة في العلاقة بين تمكين العميل الالكتروني وثقة ورضا هذا العميل، وعدم وجود تأثير إيجابي معنوي للاستجابة في العلاقة بين تمكين العميل الالكتروني وولاء هذا العميل. |