Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام إستراتيجية التعلم القائم على المشروعات المدعومة بأدوات الويب 0,2 في تدريس مقرر الحاسب الآلي لتنمية مهارات تصميم المواقع الإلكترونية وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عمران، عبد الحافظ عمران بركات.
هيئة الاعداد
مشرف / عبد الحافظ عمران بركات
مشرف / محمود سيد أبو ناجى
مناقش / حمدى محمد محمد البيطار
مناقش / ماريان ميلاد منصور
الموضوع
الحاسبات الإلكترونية- تصميم. التعليم- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
ص. 416 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
5/7/2020
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 423

from 423

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات تصميم المواقع الإلكترونية وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات المدعومة بأدوات الويب 2.0 في تدريس مقرر الحاسب الألي. وتكونت مجموعة البحث من (50) تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الحرية للتعليم الأساسي بإدارة منفلوط التعليمية - محافظة أسيوط - تم تقسيمهم إلى مجموعتين: الأولى المجموعة الضابطة (25) تلميذًا والثانية المجموعة التجريبية (25) تلميذًا. درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة في التعليم، ودرست المجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات المدعومة بأدوات الويب 2.0 في الفصل الدراسي الأول للعام ۲۰۱۹ / ۲۰۲۰م. وتمثلت مواد البحث وأدواته في قائمة ببعض المهارات الحياتية، وقائمة بمهارات تصميم المواقع الإلكترونية المتضمنة في مقرر الحاسب الآلي للصف الثاني الإعدادي، وموقع ويب، ودليل المعلم، ودليل المستخدم لاستخدام موقع الويب، واختبار مواقف، وكراسة الأنشطة، وبطاقة ملاحظة، وبطاقة تقييم منتج نهائي، والأدوات من إعداد الباحث، وبعد التأكد من صدق وثبات الأدوات قام الباحث بتطبيقها على مجموعتي البحث قبليًا وبعديًا، ثم تم معالجة البيانات إحصائيًا والوصول إلى النتائج. وقد أظهرت نتائج البحث أن استخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات المدعومة بأدوات الويب 2.0 أدى إلى تنمية مهارات تصميم المواقع الالكترونية وبعض المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وبناء على ذلك كانت أهم توصيات ومقترحات البحث هي الاستفادة من الاستراتيجيات التعليمية الحديثة واستثمارها في تنمية المهارات المختلفة لدى التلاميذ، والتركيز على تنمية مهارات تصميم المواقع الإلكترونية والمهارات الحياتية لدى التلاميذ في المراحل التعليمية المختلفة.
الكلمات المفتاحية: استراتيجية التعلم القائم على المشروعات – ادوات الويب 2,0 - مهارات تصميم
المواقع الإلكترونية – المهارات الحياتية.