الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على التدريس التأملي في تنمية مهارات التدريس الفعال لدى الطلاب المعلمين بليبيا واتجاهاتهم نحوها، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية، وبطاقة ملاحظة، مقياس الاتجاه، وتمثلت مجموعة البحث في عينة مقصودة البالغ عددها من(35) طالب معلم بالفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة الأسمرية، وتوصلت نتائج البحث الي: 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار المعرفي لصالح التطبيق البعدي”. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي”. 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو البيئة الافتراضية لصالح التطبيق البعدي”. 4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (≤0.05) بين متوسطي درجات تقييم المجموعة التجريبية للبيئة الافتراضية والمتوسط الفرضي (80%) لصالح متوسطي درجات تقييم المجموعة التجريبية للبيئة الافتراضية. |