Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية في تنمية مهارات القراءة التحليلية في النصوص الأدبية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي =
المؤلف
المشد، حاتم محمد عبد الرؤوف.
هيئة الاعداد
باحث / حاتم محمد عبد الرؤوف المشد
مشرف / صلاح الدين عبد الحميد خضر
مشرف / هدى محمد هلالي
مشرف / هدى محمد هلالي
مشرف / هدى محمد هلالي
الموضوع
القراءة - طرق التدريس. التعليم الإعدادي.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - و، 199، 1 - 10 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

- أهداف البحث:
هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة التحليلية في النصوص الأدبية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي من خلال استراتيجية الرحلات المعرفية.
- منهج البحث:
اتبعت الدراسة كلا من المنهجين:
- المنهج الوصفي التحليلي
- المنهج التجريبي.
- عينة البحث:
عينة من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بالمدرسة البريطانية محافظة المنيا - إدارة المنيا التعليمية.
- نتائج البحث:
1. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في مهارات القراءة التحليلية لصالح القياس البعدي.
2. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مهارات القراءة التحليلية لصالح القياس البعدي.