![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى دراسة أثر أبعاد التسويق الداخلي على الرضا الوظيفي للعاملين بالتطبيق على فروع البنك الأهلي المصري بمدينة المنصورة، وقد إعتمد الباحث فى تحديد مفردات البحث على أسلوب الحصر الشامل للعاملين، والتي بلغ عددها (147)، مفردة حيثُ بلغت الأستمارات التي خضعت للتحليل بعد إستبعاد الاستمارات غير الصالحة (137) إستمارة. وإستخدم الباحث قائمة إاستقصاء، تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تمثل أبعاد التسويق الداخلي (متغير مستقل) والرضا الوظيفي (متغير تابع). واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدم كلاً من معامل الارتباط وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت فى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية ما بين أبعاد التسويق الداخلي وأبعاد الرضا الوظيفي عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، فضلاً عن وجود تأثير ذو دلالة معنوية لأبعاد التسويق الداخلي على أبعاد الرضا الوظيفي عند مستوى دلالة معنوية (0.05). |