Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على الصور الذهنية لتنمية المهارات ما قبل الأكاديمية والتوافق النفسي لدى عينة من اطفال الروضة /
المؤلف
محمد، عبد الله سعيد إمام.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالله سعيد امام
مشرف / مها فؤاد ابوحطب
مشرف / ثريا يوسف لاشين
مشرف / ثريا يوسف لاشين
الموضوع
الصحة النفسية. علم النفس التربوي. رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
أ - و، 300 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

- أهداف البحث:
يهدف البحث الحالي الى الكشف على مدى فاعلية برنامج قائم على الصور الذهنيه لتنمية المهارات ما قبل الاكاديمية والتوافق النفسي لدى عينة من اطفال الروضه.
- منهج البحث:
إقتضت أهداف البحث استخدام(المنهج شبة التجريبي) وهو المنهج الذي يستخدم للتعرف علي ما تحدثه معالجة معينة مضبوطة ومعتمدة والمتمثلة في المتغيرات المستقلة للبحث وهى معرفة أثر الصور الذهنيه لتنمية المهارات ما قبل الاكاديمية والتوافق النفسي لدى عينة من اطفال الروضه.
- عينة البحث:
تكونت عينة البحث من (24) طفل وطفلة من تلاميذ المرحلة الثانية من رياض الاطفال منقسمة إلي مجموعة تجريبة منقسمة الى (12) طفل من الذكور و (12) طفلة من الاناث.
- نتائج البحث:
-توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوي 0.01 بين متوسطات رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي علي مقياس المهارات ما قبل الاكاديمية ككل في اتجاه التطبيق البعدي.
-توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوي 0.01 بين متوسطات رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي علي مقياس التوافق النفسي اتجاه التطبيق البعدي
-لا توجد فروق دال احصائيا بين متوسطي رتب درجات التلاميذ الذكور والاناث علي مقياس المهارات ما قبل الاكاديمية في التطبيق البعدي.
-لا توجد فروق داله احصائيا بين متوسطي رتب درجات التلاميذ على مقياس المهارات ما قبل الاكاديمية بين التطبيق البدي والتتبعي.
-لا توجدفروق داله احصائيا بين متوسطي رتب درجات التلاميذ على مقياس والتوافق النفسي بين التطبيق البعدي والتتبعي.
-توجدعلاقة ارتباطية موجبة قوية بين درجات التلاميذ علي مقياس المهارات ما قبل الاكاديمية والتوافق النفسي بعد تطبيق البرنامج المقترح.