![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ازداد الاهتمام في الآونة الأخيرة بالفئات الخاصة في العالم أجمع، وفي المجتمع العربي بصفة خاصة، لكي يدعم ويساعد هؤلاء الأطفال ومن بين هذه الفئات التي تسترعى اهتمام الباحثين والدارسين في الوقت الحاضر فئة صعوبات التعلم، لما تتسم بأعراض وسمات خاصة تجعلها مختلفة عن باقي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، فهؤلاء الأطفال لديهم قصور واضح في استخدام اللغة والتواصل والتفاعل الاجتماعي، إضافة إلى معانتهم من الانطواء والعزلة والانسحاب الاجتماعي. تهدف الدراسة الحالية إلى: 1. التعرف على فاعلية برنامج قائم على النمذجة لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة المنيا طبقاً لاختبار مهارات استخدام الكمبيوتر المصور. 2. التعرف على فاعلية برنامج قائم على النمذجة لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة المنيا طبقاً لبطاقة ملاحظة مهارات استخدام الكمبيوتر. توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: 1. فاعلية برنامج قائم على النمذجة لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة المنيا طبقاً لاختبار مهارات استخدام الكمبيوتر المصور. 2. فاعلية برنامج قائم على النمذجة لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة المنيا طبقاً لبطاقة ملاحظة مهارات استخدام الكمبيوتر. |