Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على النمذجة في تنمية مهارات استخدام الكمبيوتر لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بالمنيا /
المؤلف
عبدالغني، إسراء إبراهيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء إبراهيم محمد عبدالغني
مشرف / أحمد السيد عبدالحميد مصطفى
مشرف / زينب محمد أمين
الموضوع
الأطفال المعوقون - تعليم. الحاسبات الإلكترونية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
174 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - مناهج وطرق تدريس التخصصات النوعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 171

from 171

المستخلص

ازداد الاهتمام في الآونة الأخيرة بالفئات الخاصة في العالم أجمع، وفي المجتمع العربي بصفة خاصة، لكي يدعم ويساعد هؤلاء الأطفال ومن بين هذه الفئات التي تسترعى اهتمام الباحثين والدارسين في الوقت الحاضر فئة صعوبات التعلم، لما تتسم بأعراض وسمات خاصة تجعلها مختلفة عن باقي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، فهؤلاء الأطفال لديهم قصور واضح في استخدام اللغة والتواصل والتفاعل الاجتماعي، إضافة إلى معانتهم من الانطواء والعزلة والانسحاب الاجتماعي.
تهدف الدراسة الحالية إلى:
1. التعرف على فاعلية برنامج قائم على النمذجة لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة المنيا طبقاً لاختبار مهارات استخدام الكمبيوتر المصور.
2. التعرف على فاعلية برنامج قائم على النمذجة لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة المنيا طبقاً لبطاقة ملاحظة مهارات استخدام الكمبيوتر.
توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:
1. فاعلية برنامج قائم على النمذجة لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة المنيا طبقاً لاختبار مهارات استخدام الكمبيوتر المصور.
2. فاعلية برنامج قائم على النمذجة لتنمية مهارات استخدام الكمبيوتر لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم بمدارس التربية الخاصة بمحافظة المنيا طبقاً لبطاقة ملاحظة مهارات استخدام الكمبيوتر.