Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام بيئة التعلم الافتراضية ” مودل” في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
الناشر
اميرة سلامة مصطفى السروي،
المؤلف
السروي، اميره سلامة مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / أميره سلامه مصطفى السروي
مشرف / فريال عبده أبو ستة
مشرف / أحمد إب ا رهيم عبد السلام
مناقش / الشحات سعد عتمان
الموضوع
الرياضيات - مناهج. الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
247 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
9/11/2017
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

يهدف هذا البحث الي الكشف عن اثر استخدام بيئة التعلم الافتراضية ”مودل” في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتكونت مجموعة البحث من 60 تلميذاً وتلميذة، تم تقسيمها الي مجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة وقد تم التدريس للمجموعة التجريبية لوحدة الكسور والاعداد العشرية باستخدام نظام مودل، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة العادية، وتمثلت أدوات البحث في اختبار قياس مهارات التواصل الرياضي. تم تطبيق الاختبار قبلياً وبعدياً على مجموعة البحث. ثم عولجت النتائج باستخدام معامل الارتباط، معادلة الفا كرونباك، المتوسط الحسابي والخطأ المعياري، اختبار (ت)، قيم مربع (ايتا). وقد توصلت نتائج البحث الي: - وجود فرق دال احصائياً عند مستوى دلالة (0.001) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في القياسين القبلي والبعدي لمهارات التواصل الرياضي لصالح القياس البعدي. - يحقق تدريس وحدة الكسور والاعداد العشرية باستخدام بيئة التعلم الافتراضية مودل حجم تأثير مناسب من الفاعلية في تنمية مهارات التواصل الرياضي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي باستخدام مربع ايتا.